في أي بلد يمكن للأجانب العيش بسهولة أكبر مع وجود اللغة الإنجليزية فقط في أوروبا و كيف يمكن للعرب الإستقرار والعيش بها

أفضل بلد في أوربا مع اللغة الانكليزية:

من أهم شروط العيش في أوروبا أن تتعلم لغة بلد المقصد من الأسهل التواصل باللغة الإنجليزية في بعض الدول الأوروبية مقارنة بالدول الأخرى لا تمنح بعض الدول الإقامة الدائمة والمواطنة لأولئك الذين لا يتحدثون لغتهم الخاصة. 

في أي بلد يمكن للأجانب العيش بسهولة أكبر مع وجود اللغة الإنجليزية فقط في أوروبا؟ 

وفق دراسة أجرتها InterNations، فإن أكبر مخاوف العيش في الخارج هو حاجز اللغة. 

في أي بلد يمكن للأجانب العيش بسهولة أكبر مع وجود اللغة الإنجليزية فقط في أوروبا و كيف يمكن للعرب الإستقرار والعيش بها

حيث يعد تعلم لغة البلد المقصود عملية مؤلمة ويختلف الوقت المستغرق في هذه العملية وفق اللغة التي يتم تعلمها، بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون أن يواجهوا صعوبة كبيرة في هذه العملية قد تكون الدولة ذات معدل التحدث العالي باللغة الإنجليزية جذابة، يمكن لأولئك الذين يرغبون في الانتقال إلى أوروبا ولكنهم قلقون بشأن حاجز اللغة إعطاء الأولوية للبلدان التي يتم فيها التحدث باللغة الإنجليزية أكثر أو الابتعاد عن البلدان التي تتطلب إتقان اللغة.

أفضل الدول في أوروبا لمتحدثي اللغة الإنجليزية:

وفق دراسة أجرتها المفوضية الأوروبية يمكن لـ 56 بالمائة من مواطني الاتحاد الأوروبي التحدث بلغة أجنبية واحدة على الأقل.

تصنف شركة التعليم العالمية Education First (EF) أفضل البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية في أوروبا من خلال مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية، لإعداد هذا المؤشر ومعرفة أفضل بلد للتحدث باللغة الإنكليزية درست Education First نتائج اختبار اللغة الإنجليزية لأكثر من مليون شخص حول العالم بما في ذلك 35 دولة أوروبية حصلت كل دولة على درجة من 800.

ثمانية دول أوروبية في المراكز العشرة الأولى في تصنيف إي أف من بين الدول الأوروبية المصنفة وفق نتائجها، أعطت دول شمال أوروبا أفضل النتائج من حيث مهارات اللغة الإنجليزية.

احتلت كرواتيا المرتبة العاشرة في قائمة أفضل الدول الناطقة باللغة الإنجليزية ظلت فنلندا والسويد في المركزين التاسع والثامن على التوالي، بينما وجدت الدنمارك مكانها في المركز الثالث، بينما احتلت النمسا المرتبة الثانية برصيد 641 نقطة من أصل 800 كما جاءت هولندا في المركز الأول كأفضل بلد للأجانب الناطقين باللغة الإنكليزية.

يقول ما بين 91 و 93 بالمائة من الهولنديين أنهم يستطيعون فهم الحوار باللغة الإنجليزية، على عكس الدولة التي حصلت على أدنى درجة بين الدول الأوروبية وهي إيطاليا.


ما هي الدول الأوربية التي تتطلب شهادة لغة للحصول على تصريح إقامة؟

الدول التي يجب أن تهتم بمن يواجهون صعوبات في تعلم لغة أجنبية هي الدول التي تخضع للوثائق اللغوية للحصول على تصريح الإقامة والمواطنة، على سبيل المثال تتطلب ألمانيا تعلم اللغة الألمانية للحصول على الإقامة الدائمة والمواطنة وفق للوائح الحالية يلزم معرفة اللغة الألمانية على المستوى B1 وفق إطار أوروبا المرجعي المشترك للغات (CEFR) من أجل الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية، في حين أن النرويج لا تفرض شرط اللغة لتصاريح الإقامة المؤقتة، لكن تطلب إجادة اللغة النرويجية للحصول على تصاريح الإقامة الدائمة، حيث أن أحد شروط الإقامة الدائمة هو إكمال 250 إلى 500 ساعة من دروس اللغة النرويجية أو تقديم مستند من المستوى A2.

بالنسبة للحصول على تصريح إقامة دائمة في سويسرا فإن مهارات التحدث بمستوى A2 ومهارات الكتابة على المستوى A1 مطلوبة بإحدى اللغات الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية، من ناحية أخرى ، قدمت إسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا متطلبات اللغة فقط في طلبات الجنسية.

0 تعليق

إرسال تعليق