فرص عمل للسيدات والرجال يوفرها موسم الفول والبازلاء!

الرزق ليس له وقت محدد بل يجب عليك أن تسعى دوماً للحصول على الرزق الحلال الطيب، ففي سوريا حيثُ ترتفع نسبة البطالة تظهر العديد من الأعمال الموسمية التي تساعد أصحاب الدخل المحدود على تأمين حاجاتهم اليومية، ومن هذه المهن مهنة تحضير البازلاء والفول.

سعر كيلو البازلاء النخب الأول بـ 6000 ليرة سوريا في معظم الأسواق وسعر الفول 5000 ليرة، لكن إذا كنت تريد شرائها مفروطة يجب عليك أن تفع ثلاثة أضعاف المبلغ السابق.

صرح العديد من بائعين الخضراوات أنه يأتيهم الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بالعمل على فرط البازلاء والفول حتى لو أخذوا على الكيلو 4000، إضافة إلى أن هنالك الكثير من الأسر السوري التي تعمل بشكل كبير في بداية كل موسم لتأمين المونة لهم، حيثُ أن شراء المونة أصبح حلم كبير للعديد من الأسر السورية، خصوصاً عدم توافر فرص عمل في سوريا.

فرص عمل للسيدات والرجال يوفرها موسم الفول والبازلاء!


صرحت إحدى العاملات لشبكات أخبار محلية أنها تعمل على فرط 50 كيلو بشكل يومي، وعمرها تجاز الـ 60 عام، لكنها تعمل كل تؤمن مصاريف أسرتها.

صرح أمين سر جمعية حماية المستهلك والباحث الاقتصادي عبد الرزاق حبزة في أن تحضير المونة تتأثر بارتفاع ساعات تقنين الكهرباء، والكثير من الأسر ستترك نفسها من دون مونة نفس كل عام، لأنها ببساطة تتعفن بسبب عدم وضعها في الثلاجة، ويجب على الحكومة أن تجد حل لوضع الكهرباء لمساعدة المواطنين.


0 تعليق

إرسال تعليق