شروط الهجرة إلى الأرجنتين 2023-2024

الهجرة إلى الأرجنتين:

أصبحت الهجرة إلى الأرجنتين هي هدف الكثير من الأشخاص سواء للعمل والاستثمار أو الإقامة الدائمة بها ولا سيما أن الدولة تضع عدة طرق للهجرة إليها.

الهجرة إلى الأرجنتين دليل شامل حول الهجرة للأرجنتين , على الرغم من عدم وجود رغبة مُلحة في نفوس المهاجرين إلى الخروج عن إطار دول أوروبا وأمريكا الشمالية ؛ إلا أنه هناك فئة كبيرة من المهاجرين الذين يُفضلون الهجرة إلى دول قارة أمريكا الجنوبية مثل الأرجنتين نظرً إلى أن شروط الهجرة تكون سهلة نوعًا ما كما أن فرص العمل ربما تكون سهلة في حالة توفر الخبرة والمهارة التي تفتقدها تلك البلدان في العديد من المجالات ، ولذلك ؛ فقد رأينا أنه لأمر هام أن نُوضح لكم عبر هذه المقالة شروط الهجرة إلى الأرجنتين عبر دليل شامل حول الهجرة للأرجنتين.

شروط الهجرة إلى الأرجنتين 2023 

في هذه المقالة سنفصل شروط الهجرة إلى الأرجنتين.

معلومات عن الأرجنتين:

تقع الأرجنتين في قارة أمريكا الجنوبية ويحدها تشيلي والبرازيل وبوليفيا وهي تأتي في المرتبة الثامنة تقريبًا من بين أكبر دول العالم من حيث المساحة حيث أن مساحتها تُعادل 2780000 كم² ، وتنقسم الدولة إلى 23 مقاطعة واكبر مدينة بها هي العاصمة بوينس آيرس ، ونسبة الكثافة السكانية بها تصل إلى 45 مليون نسمة تقريبًا معظمهم في العاصمة.

تمتلك الدولة اقتصاد متقدم جعلها تحتل المرتبة الثالثة من حيث التقدم الاقتصادي بين دول أمريكا اللاتينية وهي الثانية أيضًا من حيث قوة الاقتصاد في أمريكا الجنوبية بعد دولة البرازيل، والعملة الرسمية بالدولة هي (البيزو الأرجنتيني).

اللغة الرسمية في البلاد هي (اللغة الأسبانية) ، والديانة الاكثر انتشارًا بها هي المسيحية وتمثل نحو 92 % يليها بعض الديانات الأخرى والإسلام بنسبة 2 % 

مميزات الهجرة إلى الأرجنتين:

نظرًا إلى الاقتصاد المتقدم في دولة البرازيل ؛ فإن أبرز مميزات الهجرة إلى الأرجنتين تتمثل في معدلات الرواتب ومتوسط دخل الفرد المرتفع بها.

يوجد عدد كبير جدًا من مجالات العمل الشاغرة المتوفرة داخل الدولة ولا سيما الوظائف الخاصة بالصناعات الغذائية والأعمال الحرفية والمهنية والتمريض والعمل في السياحة والفنادق وأعمال المزارع وغيرهم.

يُمكن دخول الدولة والإقامة على أراضيها بعدة طرق غير أن الدولة تُعطي الجنسية الأرجنتينية للمهاجر بعد مُضي فترة زمنية قصيرة على الإقامة بها.

كيفية الهجرة إلى الأرجنتين:

يوجد عدد كبير جدًا من الدول التي تُتيح لها القوانين الأرجنتينية دخول الدولة و الهجرة إلى الأرجنتين ,الإقامة بها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة ومنها بعض دول أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وبعض دول آسيا مثل اليابان ، وخلاف ذلك ؛ لا بُد أن يكون هناك سبب للهجرة ومن ثم الحصول على تصريح سفر وتأشيرة دخول سواء من أجل العمل أو السياحة أو الدراسة.

شروط الهجرة إلى الأرجنتين:

إذا كنت تبحث عن شروط الهجرة إلى الأرجنتين، فأنت في المكان الصحيح، سنبين لك كل شيء، تابع القراءة من فضلك.

شروط الهجرة إلى الأرجنتين للعمل:

حتى يتمكن المهاجر من دخول الأرجنتين للعمل ؛ فلا بُد من الحصول على عقد عمل سواء كان عمل بأجر أو بدون أجر ، حيث يتم تقديم إذن دخول وعمل بالدولة ، ودائمًا ما تطلب السفارة أو القنصلية أن تقوم الشركة المتعاقدة مع الموظف بتقديم طلب الحصول على هذا الإذن ، ومن خلال الحصول على تأشيرة العمل ؛ يكون من حق المهاجر الإقامة بالدولة لمدة سنة كاملة.

شروط الهجرة للأرجنتين للدراسة:

وإذا كان الهدف من الزيارة هو الدراسة في الأرجنتين ؛ فإن ذلك يتطلب الحصول أولا على تأشيرة دخول أيضًا وهي تعطي الحق في الإٌامة داخل الدولة لمدة سنة واحدة يكون من حق الطالب بعدها تمديد مدة التأشيرة عبر المديرة الوطنية للهجرة بالأرجنتين.

ولكن حتى يتم الحصول على هذه التأشيرة بنجاح ؛ لا بُد من أن يقوم الطالب بتقديم نسخة من مؤهلاته والتسجيل في أي من المؤسسات التعليمية الأرجنتينية سواء جامعات أو معاهد ولكن لا بُد أن تكون جهة تعليمية معتمدة ، ومن أجل إثبات السجيل بالفعل في مؤسسة تعليمية ؛ لا بُد من تقديم دليل القبول الجامعي وإثبات التسجيل من السفارة ضمن أوراق طلب الحصول على التأشيرة.

شروط الهجرة إلى الأرجنتين للاستثمار:

كما يحق للمستثمرين أيضًا الحصول على حق الإقامة داخل الدولة لمدة عام قابلة للتمديد ولكن بشرط أن يقوم بالاستثمار بمبلغ مالي لا تقل قيمته عن 1.5 مليون بيزو أرجنتيني في أي مشروع تجاري أو إنتاجي ، ولا بد ان يكون لديه خطة كاملة ودراسة جدوى شاملة لكل ما يخص إقامة هذا النشاط التجاري عند السفر إلى الدولة ، كما يجب توضيح المراجع المهنية والخبرة التجارية في مجال المشروع لضمان صدق المهاجر في الاستثمار.

شروط هجرة المتقاعدين إلى الأرجنتين:

كما يكفل القانون الأرجنتيني الحق لبعض الأشخاص الذين لديهم دخل شهري ثابت لا يقل عن 2000 دولار شهريًا في الهجرة إلى الأرجنتين والإقامة على أراضي الدولة من خلال تصريح إقامة مدته 3 سنوات ويمكن تجديده إذا رغب المهاجر في ذلك.

شروط الهجرة إلى الأرجنتين للسياحة والتبادل الثقافي:

هناك بعض طرق الهجرة للأرجنتين الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها في دخول الدولة مثل قضاء رحلة سياحية داخل الدولة عبر الحصول على تصريح إقامة مدته 60 يومًا ، او الهجرة من اجل التبادل الثقافي والعلمي وحضور المهرجانات والأنشطة إلى جانب السفر من أجل العلاج أيضًا ، ولكن لا بُد من تقديم الوثائق التي تؤكد طبيعة الزيارة مع التثبت من نية المهاجر في الرجوع إلى وطنه بعد انقضاء سبب ومدة الهجرة إلى الأرجنتين

شروط الحصول على الجنسية الأرجنتينية:

بعد الهجرة إلى الأرجنتين والحصول على إقامة مؤقتة والبقاء لمدة زمنية مُحددة بالدولة نحو عامين يتمكن المهاجر من الحصول على الإقامة الدائمة إذا كان في الفئة العمرية التي تتراوح بين 18 إلى 60 سنة، وأن يكون حاصل على مؤهل عالي أو الثانوية العامة مع القدرة على سداد قيمة تكاليف السفر والإقامة داخل الدولة ، وبعد التأكد من حسن سير وسلوك المهاجر يمكن منحه الجنسية الأرجنتينية خصوصًا إذا كان صاحب عمل تجاري أو متزوج من شخص يحمل الجنسية الأرجنتينية ويُذكر أن الدولة تسمح بـِ الجنسية المزدوجة دون التنازل عن الجنسية الأصلية.


ويمكنكم التعرف بشكل موسع على المزيد من المعلومات حول الهجرة إلى الأرجنتين والحصول على الجنسية الأرجنتينية عبر زيارة موقع وزارة الهجرة الأرجنتينية الرسمي من هنــا.

كانت هذه أهم المعلومات حول شروط الهجرة الى الارجنتين.

0 تعليق

إرسال تعليق