متطلبات الهجرة الي اليابان 2024

الهجرة الي اليابان:

الهجرة الي اليابان من الامور الشائعة الهجرة الي اليابان والعمل في اليابان والحصول علي الجنسية اليابانية السفر الي اليابان , تكلفة السكن كلها امور سوف نعرضها لك، عند السفر إلى اليابان للعمل أو العيش أو الدراسة قد تحتاج إلى تأشيرة دخول وذلك حسب مدة إقامتك وستحتاج أيضاً إلى التسجيل في مكتب البلدية الياباني بعد وصولك الي اليابان.

والتأشيرة تكون وثيقة من بلد تشهد بأن لديك إذن دخول والبقاء هناك لفترة زمنية محددة وفد تسمح التأشيرات أيضًا أو تستبعد بعض الأنشطة على سبيل المثال: الدراسة او العمل 

متطلبات الهجرة اليابانية:

واذا كنت بحاجة الي تأشيرة السفر إلى اليابان فإنك سوف تعتمد على المكان الذي أتيت منه (بلد اقامتك) ومدة إقامتك وما ستقوم به وبفضل اتفاقيات الإعفاء من التأشيرة اليابانية (التي قد تشمل حوالي 60 دولة) لا يحتاج معظم السياح إلى التقدم للحصول على تأشيرات اذا لديهم جواز سفر ساري المفعول.

 قائمة كاملة بالدول الحالية المعفاة من التأشيرات وطول مدة الإقامة المسموح بها في اليابان من خلال وزارة الخارجية اليابانية .

وبغض النظر عما إذا كنت معفي من التأشيرة الي اليابان فسوف يتم أخذ بصماتك وتصويرها فور وصولك إلى اليابان ومن المهم أن تعرف بالضبط المدة التي سوف تقضيها في اليابان قبل وصولك اما إذا وصلت كسائح بدون تأشيرة وتجاوزت فترة الإعفاء فسيتعين عليك مغادرة اليابان في الحال والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة في سفارة أجنبية وإلا فسوف يتم اعتبارك مقيم غير قانوني.

عملية الهجرة الي اليابان

يقوم مسؤل الهجرة اليابانية بمتابعة الأجانب وحالة وضعهم القانوني حيث يجب الحرص على الحصول على جميع التصاريح والأذونات اللازمة ويوجد دليل أساسي للعملية مدرج أدناه:

1. التأشيرة

وقد يجب عليك التقدم للحصول على التأشيرة المناسبة لك قبل وصولك الي اليابان ويمكن القيام بذلك في قنصلية أو سفارة يابانية في بلد اقامتك وتذكر أن تفكر في مدة إقامتك وما إذا كنت تذهب للعمل في اليابان او لا قبل التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الي اليابان وقد يعد ضبط حالة الهجرة الي اليابان أكثر صعوبة بمجرد الوصول إلى اليابان.

2. تسجيل الأجانب

إذا كنت تقيم في اليابان لمدة تزيد عن 90 يوم يجب عليك التقدم عبر تسجيل الأجانب والذي يسمي بـ( gaikokujin toroku) ويمكنك القيام بذلك في مكتب البلدية ويجب تتأكد من إحضار جواز سفرك وصورة حديثة معك وسيتم استخدامها للسجلات وبطاقة الهوية الخاصة بك (الاقامة) بعد ذلك ستتلقى بطاقة تسجيل الأجانب والتي يجب عليك حملها معك في جميع الأوقات.

ثم بعد ذلك يجب عليك إخطار مكتب الهجرة الياباني كلما قمت بأي مما يلي:

مغادرة اليابان مؤقتاً:

  • بجب التقدم بطلب للحصول على تصريح إعادة الدخول (sainyukoku kyoka ) من أجل عودتك الي اليابان افعل ذلك قبل أن تغادر اليابان أما إذا كنت تخطط للسفر بشكل متكرر فقد ترغب في التقدم بطلب للحصول على تصريح إعادة دخول متعددة.

تمديد إقامتك في اليابان:

  • قم بإخطار المكتب قبل انتهاء فترة الإقامة الحالية (zairyu kikan no koshin).
  • تغيير حالة إقامتك  يجب الإبلاغ عن أي تغيير في حالة الإقامة المؤقتة (zairyu shikaku no henko) على سبيل المثال إذا كنت ترغب في بدء العمل ولديك تأشيرة مؤقتة فقط.
  • يجب عليك ان تتحقق من تحديثات موقع وزارة الخارجية اليابانية لمتطلبات طلب التأشيرة لديك قبل أن تبدأ عملية التقديم وأثناء وجودك في اليابان لا تتردد في الاتصال بالمسؤولين المحليين بخصوص أي أسئلة تحتاح اليها حيث قد يمثل حاجز اللغة عقبة محبطة أمام التواصل في بعض الأحيان لكن معظم المسؤولين اليابانيين يظلون مهذبين ومفيدين عند التعامل مع الأجانب.

كانت هذه أهم المعلومات حول متطلبات الهجرة الى اليابان وشروطها وتكاليف الحصول على الاقامة في اليابان.

0 تعليق

إرسال تعليق