ما هي فوائد الليمون بتقوية مناعة الجسم

ما هي فوائد الليمون لزيادة مناعة الجسم؟

نحتاج وعي كافي لتكون حياتنا ضمن أسلوب حياة صحي خالي من الأمراض لذلك يجب علينا مراعاة تغيرات وأجواء الطقس والحفاظ على جسدنا بدون أمراض خصوصاً في فترات البرد لكي نقي نفسنا من نزلات البرد الصعبة التي تضعف مناعة جسدنا، لذلك جهزنا المقال الآتي لنعرف فوائد الليمون والليمون المغلي وكيف نميز نزلات البرد والتهابات الحلق ونقوي مناعة جسدنا بشكل سليم.

نزلات البرد وفوائد الليمون لتقوية المناعة:

دخول فصل الخريف يعني أن يصاب الكثيرون بنزلات البرد، ينصح الخبراء باتباع نظام غذائي موسمي والتأقلم مع هذا الفصل بشكل جيد، سنتعرف على أربع نصائح تساعدك على تجنب الإصابة بنزلات البرد عبر شرب الليمون والتأقلم مع الطقس، حسب دراسات قال أطباء مختصون أن الإنسان يحتاج ما بين 7 أو 9 ساعات من النوم في فصل الخريف.

في فصل الخريف تنخفض دراجات الحرارة بشكل تدريجي، ورغم الاستعانة بالملابس الدافئة يصاب الكثيرون بالتهاب الحلق ونزلات البرد، ينصح الخبراء باتباع 4 نصائح مهمة تساعد على الوقاية من نزلات البرد خلال فصل الخريف.


ما هي فوائد الليمون لزيادة مناعة الجسم


كيف اجهز  نظام عذائي موسمي؟

يلعب النظام الغذائي المناسب دوراً مهماً في تقوية مناعة الجسم فنسبة 70 بالمئة من جميع الخلايا المناعية توجد في الأمعاء، لتفادي المرض والحفاض على صحة جيدة خلال الخريف ينصج باتباع النظام الغذائي الموسمي، بمعنى شراء واستهلاك المواد الغذائية التي سيتم حصادها في فصل الخريف سواء تعلق الأمر بالفواكه أوالخضروات ومن الأفضل أن تكون محلية.

 ومن بين الخضر الموسمية المفيدة للمناعة الجزر واليقطين والليمون، فالجزر يتوفر على الفيتامينات A و C و E وهي مضادة لنزلات البرد، أما اليقطين فهو مليئ بالزنك الذي يقوي جهاز المناعة، والليمون هو الأغنى بكل المواد السابقة، يضاف إليهم الملفوف الغني بفيتامين C ومادة حمض الفوليك، كما أن الفجل الأبيض مفيد للجسم ضد السعال والتهاب الحلق وضغط الدم وغيرها من الأمراض.


كيف ادعم جهاز المناعة ؟

المواد الغذائية المناسبة مهمة لدعم جهاز المناعة، وأفضل داعم للجهاز المناعي هو الليمون.

الليمون عيادة طبية وظيفتها حماية الإنسان من نزلات البرد، والليمون المطبوخ مفيد مع نقص قليل من الفيتامينات نتيجة التعرض للحرارة.


ما السبيل للتعافي من نزلات البرد؟

  1. الذهب إلى الحمام البخاري: الحمام البخاري أو الساونا مفيد جداً، حيث تدعم الحرارة داخل الساونا نظام القلب والأوعية الدموية وتقوي المناعة بسبب تعريض الجسد لدرجات حرارة مرتفعة وباردة، ينصح المتخصصون بالذهاب إلى الساونا قبل الإصابة بنزلات برد وليس أثناء المرض.
  2. النوم الكافي: والنوم الكفي بين 6 إلى 9 ساعات، وأكد خبراء ألمان أن النساء يحتجن لساعات نوم أطول من الرجال.
  3. غسل اليدين: يجب غسل اليدين عدة مرات على مدار اليوم للتخلص من البكتريا، وفق الدراسات الألمانية يجب علينا غسل اليدين بالصابون لمدة 30 ثانية على الأقل للتخلص من البكتيريا.
  4. الحركة والرياضة: نقضي في فصل الصيف وقت أكبر في الخارج ونتحرك كثيراً لكن خلال فصل الخريف يفضل الكثيرون البقاء في أماكن دافئة بسبب البرد، لذلك ينصح الخبراء بالخروج إلى الطبيعة والاستفادة من أشعة الشمس ومن الضوء الطبيعي الذي يساعد الجسم على إفراز فيتامين السعادة D وبالنسبة للإشخاص الذين لا يتحملون البرد في الخارج يمكن أن يقوموا بتمارين رياضية داخل البيت أو صالات اللياقة الرياضية أو الذهاب إلى المسبح المغطى.
  5. التأقلم مع فصل الخريف: في الخريف يصير النهار قصير والليل أطول وهو أمر مثالي للتركيز على الذات وشرب الشاي أو باقي المشروبات الدافئة، والمشي لمسافات طويلة أو الاسترخاء داخل البيت، إضافة إلى الاستمتاع بقراءة الكتب الجديدة فالخريف هو الفصل المثالي للاسترخاء.

0 تعليق

إرسال تعليق