الأرصاد: أجواء حارة حتى نهاية الأسبوع وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس

مناطق شرق المتوسط تتأثر بكتلة هوائية حارة ذات منشأ مداري تكون ذروتها خلال 72 ساعة القادمة، وتعتبر هي أول موجة حارة خلال هذا العام، كما أنها اعتيادية من حيث التأثير الحراري بالنسبة لبلاد الشام.

أوضحت الخبراء في سورية والعراق أن ارتفاع ملموس يطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 7 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، حيث سيكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس

توالي درجات الحرارة يوم الأربعاء ارتفاعها بشكل ملحوظ لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 9 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية، كما أن الرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 50كم /ساعة أحياناً مثيرة للغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

حذر الخبراء من التعرض لأشعة الشمس في فترة الذروة خاصة من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية في معظم المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة، كذلك حذرت من عدم إشعال الحرائق في المناطق الزراعية والحراجية وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال والمعرضة لأشعة الشمس في الأماكن المغلقة.

0 تعليق

إرسال تعليق